syringe, healthcare, needle-417786.jpg

أفضل محامي مخدرات في الاردن

أفضل محامي مخدرات انتشرت في الآونة الأخيرة قضية المخدرات بشكل كبير في المجتمع. وتطلبت هذه القضايا محامي مخدرات في الأردن ذو خبرة عالية و شدد القانون الأردني على ضرورة تضيق نطاق جرائم المخدرات في المجتمع الأردني من خلال تشريع قانون المخدرات. الذي تتضمن من خلال نصوصه محاربة كافة أشكال جرائم المخدرات. سواء كانت التعاطي أو الترويج والتجارة وكل هذا يتطلب محامي مخدرات في الأردن وعلى دراية كافة بكامل القوانين  في الاردن.

أفضل محامي مخدرات في الاردن | المحامي شاهر نوفل |0796002657 |نوفل للمحاماة والتحكيم

مهام محامي قضايا المخدرات

مهام محامي قضايا المخدرات بالقضايا الجنائية وقضايا المخدرات تحديدا عديدة, وقد لا يسعنا ذكرها هنا؛ ولكن سنذكر أهمها على الأقل:

تنقسم مراحل قضية المخدرات إلى ثلاثة مراحل وفي كل المراحل يجب أن يكون محامي قضايا المخدرات حاضراً وذلك لمصلحة الموكل بكل تأكيد.

المرحلة الأولى أثناء مرحلة القبض على المتهم وتكون مهام محامي قضايا المخدرات في هذه المرحلة هي حضور مراحل التحقيق سواء التحقيق في النيابة العامة أو التحقيق من قبل رجال الضبط الجنائي. ليتأكد المحامي بألّا يقول المتهم أي قول أو فعل قد يضر به أثناء المحاكمة.

المرحلة الثانية هي بعد تحويل القضية من النيابة العامة إلى المحكمة. إذ يقوم القاضي بقراءة ملفات الدعوى ليقر بالحكم على المتهم؛ وهنا تكون مهام محامي قضايا المخدرات في جدة أن يقوم بإحضار كافة وسائل الإثبات التي تساهم في إبراز براءة الموكل. حتى يستحصل المحامي على البراءة إن كان المتهم بريء فعلاً. أو الحصول على الأسباب المخففة للحكم إذا ما كان موكلنا بريئاً.

المرحلة الثالثة حيث أن المحاكم الجزائية تعتبر من محاكم الدرجة الأولى؛ فيمكن الاعتراض على أحكامها إذا ما رأى الموكل أو المحامي بأن الحكم مجحفاً بحق المحكوم عليه. وهنا تبرز مهام محامي قضايا المخدرات في المرحلة الثالثة وهي مرحلة الاعتراض على الحكم الصادر عن المحكمة الجزائية. إذ يقوم محامي قضايا المخدرات بكتابة لائحة اعتراضية على الحكم الذي صدر عن المحكمة الجزائية التي أصدرت الحكم.

قد يكون التحقيق في قضايا المخدرات أهم المراحل في كل القضية؛ لأنه أثناء التحقيق تبرز براءة المتهم أو إدانته. تابع الفقرة التالية لتتعرف على التحقيق في قضايا المخدرات عن كثب؛ إذ أن محامي قضايا المخدرات بمكتب الصفوة قد حضر عديدٌ من قضايا المخدرات. وهذه خلاصة خبرته فيها.

أفضل محامي مخدرات في الأردن

تُعتبر قضايا المخدرات من أكثر المواضيع حساسية وذلك بسبب سرعة انتشارها بالأخبار. لذلك يُعتبر التعامل الجيد في تلك المواقف هو الأفضل، فيفضل توكيل أو استشارة أفضل محامي مخدرات في شركة نوفل للمحاماة والتحكيم لمعرفة جميع الإجراءات القانونية مبكراً للوقوف بجانب المظلومين لتلك القضايا التي  تُلفق أحياناً ظلماً وزوراً لبعض المواطنينفي المملكة الأردنية الهاشمية. لذلك من خلال شركة نوفل للمحاماة والتحكيم نرشح لك أفضل محامي مخدرات في الأردن يتميز بخبرة طويلة في وصولًا إلى أفضل النتائج وأكثر الأحكام إنصافاً بما يحقق ويضمن مصلحة العملاء التي يضعها الكادر لدينا في المرتبة الأولى.
حيث تبذل شركة نوفل للمحاماة والتحكيم  التي تمتلك نخبة من المحامين  المتخصصين في قضايا المخدرات قصارى جهودها القانونية، وحصيلة تجاربها المهنية. وتحرص كل الحرص على أن يؤسس ثقة قانونية مع العميل تبدأ من الجلسة الأولى. تبنى على المصارحة الكاملة التي تأتي أهميتها في استخلاص نقاط القوة في القضية. واستغلال نقاط الضعف للبحث والتقصي بما يحولها إلى نقاط قوة تهدف مسار القضية

أفضل محامي مخدرات

أرقام محامين قضايا مخدرات لعام 2022

طريقة توكيل محامي في قضايا المخدرات

يجب أن يكون عقد توكيل المحامي كتابي  وهو أمر مهم جداً في للتأكد من صحة اجراءات توكيل محامي و لكن ليس دائماً وذلك يعتمد على الجهة التي سيتعامل معها المحامي نيابة عن موكله. فاذا كانت مخصصة للتقاضي فيجب أن تكون كتابية  وفى أحوال أخرى مثل تقديم الاستشارات أو الاتصال بالخصوم فلا يشترط ذلك فيجوز للأطراف الاتفاق على شكل العقد ولكن في الحالات الأخرى التي ينص عليها القانون يجب أن يكون العقد كتابياً.

وهذا ما يتطلب اجراءات توكيل المحامي المتمثلة:

بمعلومات الأطراف: الاسم الكامل للموكل أو الموكلين واسم المحامي واسماء الخصوم  وأرقام إثبات الشخصية أو الرقم الوطني لكل منهم عدم ذكرهم يبطل اجراءات توكيل المحامي.

تحديد نطاق التوكيل وخصوص الموكل به:من أهم الأجزاء التي يحتاج الأطراف إلى توضيحه. وعدم تحديد الخصوص الموكل به يؤدي الى إبطال الوكالة ولتكون اجراءات توكيل المحامي صحيحة يجب أن يحدد نطاق الوكالة العمل الذي يتعين القيام به لتجنب إساءة استخدام الحق من قبل الجهة المخولة وهو أهم اجراءات توكيل محامي ومع ذلك إذا كان نطاق التفويض ضيقاً للغاية فسيحتاج المحامي إلى إبرام عقد جديد في حال كان الطرف المتلقي يريد أداء عمل لا يقع ضمن هذا النطاق وهو ما يتطلب وقتاً طويلاً.

فعند طلب توكيل محامي لقضية المخدرات يمكنكم التواصل مع شركة نوفل للمحاماة والتحكيم التي تمتلك نخبة من المحتمين المتخصصين في قضايا المخدرات والذين يقدمون لك كامل الدعم والاستشارة والمساعدة للخروج من هذه المشكلة والمحافظة على سرية الفرد وهذا بحاجة للتمتع بقيم نبيلة وشريفة ثابتة تجدونها عند التعامل معنا.كما وتحرص شركة نوفل للمحاماة والتحكيم التي تمتلك محامين متخصصين في قضايا المخدرات على الحفاظ على خصوصية العميل واحترام سرية القضية و إعطائها الجهد والوقت الكافيين وذلك لتحقيق أفضل النتائج الممكنة التي تحقق لدينا رضا العميل ومصالحه.

اشهر محامي أمن دولة في الاردن

افضل محامي جنايات في الاردن

أرقام محامين قضايا مخدرات لعام 2022

اختصاص محكمة امن الدولة في الحكم في قضايا المخدرات

وفقاً للمادة (3/أ) من قانون محكمة أمن الدولة الأردني أنه: ” على الرغم مما ورد في أي قانون آخر، تختص محكمة أمن الدولة بالنظر في الجرائم المبينة أدناه التي تقع خلافاً لأحكام القوانين التالية أو ما يطرأ عليها من تعديل يتعلق بهذه الجرائم أو ما يحل محلها من القوانين: 4- جرائم المخدارت الواقعة خلافاً لأحكام قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم (11) لسنة (1988) وتعديلاته “.

وسندا للمادة (8/أ) من ذات القانون السابق أنه: ” تجري محاكمة الأشخاص المتهمين بأية جريمة من الجرائم المشمولة بأحكام هذا القانون علناً إلا إذا قررت المحكمة بالنسبة إلى الصالح العام أن تجري المحاكمة بصورة سرية ويجوز للمتهم أن ينيب عنه محامياً للدفاع عنه “.

بالتالي كما هو منصوص عليه في القانون، فإن محكمة أمن الدولة هي المختصة في الحكم بجرائم المخدرات وتكون المحاكمة علانية إلا إذا قررت المحكمة خلاف ذلك.

وفي جميع الجرائم، يجوز للمتهم توكيل محامي ينوب عنه في الدافع والمرافعة نيابة عن المتهم والسعي لبراءة موكله و/أو عدم مسؤوليته موكله من التهمة أو الطلب بحكم مخفف إذا وجدت أسباب قانونية تدعو إلى تخفيف العقوبة.

أفضل محامي مخدرات في الاردن

افضل محامي أمن دولة في الاردن

ماذا تفعل إذا تم القبض عليك في الاردن ؟

  1. إن التعرض للاعتقال والسجن تجربة مرعبة. على الرغم من أنه من المفترض أن يمنحك النظام افتراض البراءة ، إلا أنه عادة لا يشعر بهذه الطريقة. سوف يجعل ضباط إنفاذ القانون والمدعون العامون الأمر يبدو وكأن لديهم كل الأدلة في العالم ضدك ، لكن لا تسقط في حيلهم. اعرف حقوقك!
  2. يجب أن تكون محترمًا ومهذبًا مع ضباط إنفاذ القانون. بغض النظر عن الطريقة التي يتصرفون بها تجاهك ، حاول الحفاظ على هدوئك والبقاء هادئًا. لا تقاوم الاعتقال.
  3. لا يجب عليك الإدلاء بأقوال للشرطة. يجب عليك فقط مشاركة المعلومات الأساسية اللازمة لأوراق الحجز الخاصة بك ، مثل اسمك وعنوانك ورقم هاتفك.
  4. يجب عليك طلب محام على الفور. يمكنك الاستمرار في تكرار ذلك في أي وقت يطلب منك ضابط معلومات إضافية حول ما حدث.
  5. يجب عليك تدوين ملاحظات ذهنية عن كل ما يحدث. حاول أن تتذكر من ربما يكون قد شهد اعتقالك ، وما قاله لك ضباط الشرطة ، والجدول الزمني العام لكيفية تطور الأحداث. إذا استطعت ، اكتب أسماء الضباط وأرقام شاراتهم.
  6. واحدة من أولى المكالمات التي يجب أن يقوم بها أنت أو أحد أفراد أسرتك بعد الاعتقال هي الاتصال بمحامي دفاع جنائي متمرس في عمان الاردن أو في اي مدينة اخرى. هناك العديد من الفرص بين وقت القبض عليك والوقت الذي يتم فيه تحويل قضيتك إلى المحاكمة لمحامي امن دولة دفاع ماهر للتدخل والتفاوض نيابة عنك. لا تتردد في الحصول على المشورة القانونية المباشرة التي تحتاجها من محامٍ متمرس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارسال
السلام عليكم
كيف يمكننا مساعدتك ؟